ایران پروداک|مرکز تخصصی تحلیل آماری پایان نامه،کاهش تضمینی همانندجویی
ایران پروداک

لوائح القبول للطلاب غیر الإیرانیین فی جامعة طهران



لوائح القبول للطلاب غیر الإیرانیین فی جامعة طهران

لوائح القبول للطلاب غیر الإیرانیین فی جامعة طهران

المادة 1 - الأهداف:

من أجل تطویر الهویة الدولیة للجامعة وتوفیر منصة مناسبة لمواصلة تعلیم الشباب الموهوبین فی الدول الأخرى (مع الترکیز على دول الجوار والعالم الإسلامی) 2/1385 وزراء العلوم والبحوث والتکنولوجیا والصحة. ، العلاج والتعلیم الطبی و "لوائح قبول الطلاب الأجانب فی جامعة طهران" التی وافق علیها اجتماع مجلس العلاقات الدولیة للجامعة فی 21/2/82. هذا ضروری

 

المادة 2 - تعریف الطالب غیر الإیرانی:
الطالب غیر الإیرانی هو الشخص الذی یحمل جواز سفر أجنبیًا ویدخل البلاد بتأشیرة دراسة.

المادة 3 - شروط القبول:

3-1- الحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانویة والبکالوریوس والماجستیر بمتوسط ​​إجمالی لا یقل عن 14 من 20 أو ما یعادلها ، على التوالی ، للالتحاق بدورات البکالوریوس والماجستیر والدکتوراه.

ملاحظة 1: یتم القبول فقط فی المجالات التی یُسمح فیها للأجانب بالدراسة فی جامعات جمهوریة إیران الإسلامیة.

ملاحظة 2: یجب أن تتم الموافقة على الدبلوم والنصوص الصادرة عن المدارس والجامعات الأجنبیة من قبل بعثات جمهوریة إیران الإسلامیة فی ذلک البلد أو سفارة مقدم الطلب ووزارة الخارجیة لجمهوریة إیران الإسلامیة وإذا لم یکن کذلک باللغة الإنجلیزیة مع ترجمة رسمیة إلى اللغة الفارسیة.

ملاحظة 3: یجب أن تکون الشهادة الصادرة عن أفغانستان للالتحاق بالدورة الجامعیة مختومة بختم موافقة وزارة التعلیم ووزارة الخارجیة الأفغانیة وکذلک سفارة جمهوریة إیران الإسلامیة فی کابول.

ملاحظة 4: قبول المرشحین الحاصلین على درجة جامعیة فی الدورات الجامعیة غیر مقید. تقع مسؤولیة تنفیذ الوحدات على عاتق المجموعة التعلیمیة.

ملاحظة 5: یُحظر قبول المتقدمین الذین یدرسون فی وقت واحد فی أی مؤسسة للتعلیم العالی أو الجامعة أو أی درجة أخرى فی إیران.

3-2- حیازة جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر على الأقل

ملاحظة 6: فیما یتعلق بوثائق الهویة الصالحة لمواطنی أفغانستان والعراق ، تم الاستشهاد بأحدث توجیهات المدیریة العامة لشؤون الطلاب داخل الوزارة ذات الصلة.


3-3- القدرة المالیة على دفع مصاریف الدراسة الجامعیة ونفقات المعیشة فی طهران

3-4- طلاقة کافیة فی اللغة الفارسیة من خلال تقدیم شهادة نجاح فی اختبار اللغة الفارسیة من معهد قاموس دهخودة ومرکز تدریب اللغة الفارسیة

ملاحظة 7: وفقًا لمعهد قاموس Dehkhoda والمرکز الدولی لتدریس اللغة الفارسیة ، سیتعلم المتقدمون اللغة الفارسیة فی المرکز المذکور أو فی مراکز جامعیة أخرى بعد تلقی القبول فی الجامعة وقبل بدء فترة الدراسة.

3-5- یُطلب من المرشحین للمنح الدراسیة من حکومة جمهوریة إیران الإسلامیة ، بالإضافة إلى المستندات المذکورة أعلاه ، تقدیم خطاب مقدمة من مجلس المنح الدراسیة للطلاب غیر الإیرانیین التابع للوزارة ذات الصلة.

ملاحظة 8: فیما یتعلق بالمنح الدراسیة لجامعة طهران ، یلزم تقدیم خطاب تعریف من أمانة مجلس المنح الجامعیة.

3-6- یجب على مقدم الطلب لدخول مقرری الماجستیر والدکتوراه تقدیم اتفاقیة القبول من المشرف (لدرجة الدکتوراه على الأقل أستاذ مشارک) الذی تم اعتماده من قبل نائب مدیر الجامعة للتعلیم والدراسات العلیا للحرم الجامعی / الکلیة المذکور. / مرکز مستقل لمکتب قبول الطلاب غیر الإیرانیین.

ملاحظة 9: طلاب الدکتوراه غیر الإیرانیین لا یدخلون فی الحصة المخصصة لعدد أطروحات المشرفین.

المادة 4- الوثائق الضروریة:

4-1- تعبئة الإستمارة على موقع الجامعة.

4-2- ثلاث نسخ من الشهادات تساوی الأصلی.

4-3- نسختین من وثائق الهویة تساوی الأصلی.

4-4- صورة جدیدة.

استلام البنک 4-5- والإیداع ورسوم مراجعة الملف.

 

المادة 5- کیفیة تقدیم المستندات:

المرشحین ملء الأولى فی الاستمارة الالکترونیة لضمان أهلیتهم ومن ثم إرسال المستندات اللازمة بالبرید السریع أو برید.

 

خطوات مراجعة المادة 6- الوثیقة:

6-1- یلتزم مکتب القبول لمراجعة الوثائق بعد تسلمها، وفی حالة یتم التعرف على مرشح وجود الشروط العامة ومقدم الطلب لم یکن لدیک قبول من المعلم، وقال انه / انها سوف تقدم الوثائق عبر نائب رئیس الجامعة التعلیم والدراسات العلیا فی الجامعة / الکلیة / مرکز أرسل لأعضاء هیئة التدریس / الدائرة المختصة للمراجعة المتخصصة.

6-2- نائب المستشار للتعلیم والدراسات العلیا من الحرم الجامعی / کلیة / مرکز ملزمة للإعلان عن الکفاءة العلمیة من المتطوعین إلى مکتب قبول الطلاب غیر الإیرانیین من الجامعة.

ملاحظة 10: مکتب القبول فی حالة عدم کفایة الکفاءة العلمیة للمرشح، یمکن إصدار "القبول مشروطا اجتیاز الوحدات المطلوبة مسبقا" لمقدم الطلب بناء على رأی من الحرم الجامعی / کلیة / المرکز؛ فی هذه الحالة، فإن استمرار التعلیم للطالب أن یکون مشروطا الانتهاء بنجاح من الدورات المذکورة وفقا للوائح التعلیمیة للجامعة. هذه الفترة یجب أن لا تتجاوز ثلاثة فصول دراسیة.

 

6-3- بعد استلام نتیجة الفحص المتخصص للوثائق، وستقدم حالة المرشح للقبول مجلس الطلبة غیر الإیرانیین من الجامعة لاتخاذ قرار نهائی.

ملاحظة 11: إذا، فی غضون شهرین إرسال المستندات إلى وحدات تعلیمیة، لا یتم إرسال نتیجة تطبیق المرشحین لمکتب القبول من الجامعة / الکلیة / المرکز، وسوف تناقش قضیة المرشح وقرر فی القبول مجلس.

 

یمکن 6-4- المتقدمین للماجستیر و الدکتوراة و می بالطبع الحصول على القبول الأولی من أستاذ (على الدکتوراه مع شهادة جامعیة فما فوق) الذین تمت الموافقة من قبل نائب رئیس الجامعة لشئون التعلیم والدراسات العلیا الدراسات الحرم الجامعی / کلیة / مرکز وإرسال المراسلات والوثائق لهذا المنصب. یقدم مکتب القبول المسألة إلى مجلس القبول فی جامعة لاتخاذ قرار. وسیتم الإعلان عن نتیجة لقرار المجلس من قبل مکتب القبول للطالب وحدة ذات الصلة.

6-5- طریقة التعامل مع الحالات سیتم اقتراحها من قبل مکتب القبول وسیتم تنفیذها بموافقة مجلس القبول.

6-6- إذا وافق مجلس القبول مع قبول المرشحین، وسیتم ذلک المراسلات اللازمة من قبل مکتب القبول مع وزارة العلوم والبحوث والتکنولوجیا لإصدار رخصة التسجیل والحصول على تأشیرة الدراسة المقبولة.

 

المجلس المادة 7- القبول لغیر الإیرانیین الطلاب:

القبول جامعة مجلس للطلاب غیر إیرانی یتکون من نائب رئیس الجامعة للتعلیم (رئیس المجلس)، ونائب رئیس الجامعة للشؤون الدولیة، ونائب مدیر الجامعة للأبحاث، وممثل فخامة الرئیس، والمدیر العام للتخطیط والدولیة التعاون والمدیر العام للخدمات التعلیمیة (أمین المجلس). یقع الأمانة العامة للمجلس فی المدیریة العامة للخدمات التعلیمیة للجامعة.

هذا المجلس له السلطة الکاملة لقبول الطلاب الأجانب (راسا) أو بعد الحصول على رأی الحرم الجامعی / کلیة / الوسط).

 

المادة 8- الدراسیة:

8-1- یتم تحدید مقدار الرسوم الدراسیة للطلاب غیر المبتعثین من قبل مجلس أمناء الجامعة.

یعفى 8-2- طالب منحة دراسیة من دفع المصروفات الشخصیة. إذا کانت السنوات الاستفادة من نهایة المنح الدراسیة للطلاب ولکن دون عوائق استمرار تعلیمه من حیث اللوائح التعلیمیة، فإن السنوات المتبقیة تکون غیر منحة دراسیة ومع دفع الرسوم الدراسیة من قبل الطالب.

وتدفع تکلفة الدورة شرط أساسی (موضوع مذکرة 10) من قبل المنظمة للمنح الدراسیة أو الطالب: مذکرة 12.

8-3- مطلوب الطالب غیر منحة دراسیة لدفع الرسوم الدراسیة فی الوقت المحدد وفقا للعقد التعلیمی المبرمة مع الجامعة. خلاف ذلک، وقال انه سیتم منعهم من مواصلة تعلیمه.

 

المادة 9- تسجیل تلک المقبولة:

9-1- الوثائق اللازمة لتسجیل الطلاب المقبولین هی کما یلی:

A- تقدیم تصریح للتعلیم غیر المقید مقبولة من قبل المدیریة العامة للشؤون الطلابیة فی وزارة العلوم

البحث العلمی والتکنولوجیا

B- وجود تأشیرة طالب (نوع E)

C- تقدیم شهادة الدفع على حساب من الرسوم الدراسیة للفصل الدراسی الأول

د- أصل الدبلوم أو موسوعة المستوى السابق، أعلن الأصلی وثائق الهویة وغیرها من الوثائق من قبل المدیریة العامة للخدمات التعلیمیة.

9-2- إذا، بعد التسجیل، تعترف وزارة التعلیم ذات الصلة أن الطالب لم یکن لدیک قیادة کاف من اللغة الفارسیة، وقال انه / انها تتخذ إجازة دراسیة دون إدراجها فی السنوات الدراسیة لتعلیم اللغة الفارسیة فی مؤسسة معجم دهخدا و مرکز التدریب الدولی للغة. فارسی منظور می گردد.

المادة 10- اللوائح التربویة:

10-1- یخضع الطلاب غیر الإیرانیین لجمیع القواعد والأنظمة التعلیمیة والتأدیبیة للجامعة.

10-2- بعد التسجیل فی الجامعة ، یقوم مکتب القبول بمراسلة الإدارة العامة لشئون الطلاب بوزارة العلوم والبحوث والتکنولوجیا لإصدار تصریح إقامة طالب لمدة عام. یتم اتباع نفس الإجراء لتجدید تصریح الإقامة وإصدار تصریح خروج وعودة للطلاب.

الملاحظة 13- الطالب ملزم بالتوجه إلى مکتب القبول لتمدید تصریح إقامة الطالب قبل شهر على الأقل من انتهاء صلاحیته.

10-3- یُسمح للطلاب غیر الإیرانیین فی نفس مجال الدراسة بمواصلة دراستهم ومن أجل تغییر المجال ، یجب إکمال عملیة القبول فی المجال الجدید من البدایة.

10-4- یتم تقدیم الطلاب غیر الإیرانیین للمبتعثین والطلاب غیر الحاصلین على منحة دراسیة إلى سکن الطلاب إذا کانت هناک مرافق وإذا کان هناک تکلفة. سیکون التأمین الصحی للطلاب المبتعثین والطلاب غیر الحاصلین على منحة مجانیة.

 

المادة 11- التخرج:

11-1- یخضع إصدار شهادة التخرج لطلبة البکالوریوس وإصدار رخصة الدفاع عن أطروحة وأطروحة طلبة الدراسات العلیا إلى السداد الکامل لرسوم الدراسة.

11-2- تقدیم الموسوعات والنصوص للخریجین غیر الإیرانیین بعد التخرج بإذن من المدیریة العامة لشؤون الطلاب فی الوزارة المعنیة ویخضع لاستخراج وتقدیم تأشیرة خروج دائمة من شرطة الهجرة والأجانب.

 

المادة 12- تمت المصادقة على هذه اللائحة فی 12 مادة و 13 مذکرة فی اجتماع مجلس الجامعة المنتخب بتاریخ 11/4/2010.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.